الكلاف للالكتـــــرونيات

الكلاف للالكتـــــرونيات

حـــــــــــب للأبـــــــــــــــــد
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 واقعة غالي مع مدربه فتحت القضية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبده
مشرف المنتديات الترفيهية
مشرف المنتديات الترفيهية


ذكر عدد الرسائل : 470
تاريخ التسجيل : 23/03/2007

مُساهمةموضوع: واقعة غالي مع مدربه فتحت القضية   21/5/2007, 4:56 pm

واقعة غالي مع مدربه فتحت القضية
هل اللاعب المصري يحتاج للتأهيل قبل الاحتراف ؟
يونس: توتي وزيدان فعلا أكثر من ذلك وسامحتهم الجماهير
بصري: الواقعة خطأ اشترك فيه الطرفان
مبروك: لابد من قوانين رادعة
علي الرغم من إجماع خبراء الكرة المصرية علي رفضهم التام للواقعة التي بدرت من حسام غالي نجم المنتخب الوطني والمحترف في صفوف توتنهام الانجليزي والذي قام فيها بإلقاء قميصه في وجه مدربه مارتن بول بعد أن قام باستبداله في مباراة فريقه أمام بلاكبيرن قبل أسبوعين.
إلا أنهم اختلفوا في اعتبار الحادثة دليلاً علي قصور ثقافة اللاعب المصري عن الاحتراف.
أيمن يونس عضو اتحاد الكرة قال: "ما حدث موقف طاريء وغير مقبول بأي حال من الأحوال.. ولكن لأن المعروف عن حسام حماسته الشديدة وحبه للعب والاشتراك في المباريات فهذا شيء يجعل الجميع يلتمس العذر للاعب.
أضاف يونس: أداء غالي كان رائعا وتغيير مارتن بول له كان خطأ فني في رأئي ولذلك فالخطأ مشترك من الجانبين.
يونس رفض اعتبار الواقعة قصور في ثقافة اللاعب المصري عن الاحتراف وقال: "أشهر لاعبي العالم بدرت منهم مثل هذه الوقائع فتوتي نجم إيطاليا خلع ملابسه كاملة ورغم ذلك سامحته الجماهير.. وليس ببعيد عن النجم الفرنسي زين الدين زيدان وما فعله في نهاية كأس العالم الماضي.
أشار يونس إلي أن الملاعب الأوروبية تعترف بالعقاب النفسي والمادي والدليل أنه عند اعتذار غالي وتغريمه 40 ألف جنيه استرليني سامحته الجماهير وصفقت له في أول تدريب للفريق بعد المباراة خاصة بعد ما قام بمعانقة مدربه مارتن بول.
طه بصري قال: "أي لاعب في العالم قد يتعرض لمثل هذا الموقف وموقف غالي بالطبع نرفضه ولكن نلتمس له الاعذار لان حسام لاعب خلوق ويعرف واجبه جيداً ولم يكن لينتقل إلي الدوري الانجليزي الا اذا كان كفأ وجديرا بتلك التجربة الاحترافية.
ولا يمكن إنكار أن الواقعة نتيجة خطأ من الطرفين.. وغالي انفعل لأنه يعلم أن العالم العربي كله يشاهد هذه المباراة.
بصري أكد أنه لا توجد علاقة بين الواقعة وبين الثقافة الاحترافية لدي اللاعب المصري وقال: اللاعب الذي يستطيع السفر والتكيف مع معيشته في الخارج يكتسب ثقافة الاحتراف من تلقاء نفسه لانه يعتاد علي حبه المجتمع الذي يتواجد فيه .
أنور سلامة فتح النار علي النظام الكروي المصري وقال: اللاعب المصري مظلوم لانه يتعلم من قيم ومفاهيم ونظم تربية مغلوطة وبالتالي عند خروجه للعب في الدوريات الاوروبية يكون بلا ثقافة كروية.
أضاف: إذا كان اللاعب يري مدربه يتعامل بنفس الطريقة مع الإدارة فمن اين يتعلم الثقافة الكروية الصحيحة.. مشيرا أن اللاعب المصري أحد أبرز اللاعبين العرب الذين قد تصدر عنهم مثل هذه الوقائع وقال: هناك العديد من اللاعبين التونسيين والمغاربة المحترفين في الدوريات الاوروبية لماذا لم نسمع عن احدهم فعل مثلما يفعل بعض اللاعبين المصريين.. لانهم يعرفون أن الاحتراف من اجل لقمة العيش بينما يذهب اللاعب المصري للخارج من اجل استعراض عضلاته ومهارته مفتقرا الي ثقافة لم يتعلمها في بلاده.
سلامة أكد علي ان اللاعب المصري من افشل لاعبي العالم في تجربة الاحتراف لانه اعتاد في بلده علي اجهزة اعلام يتحامي فيها ومدرب يتقرب اليه وجماهير تهتف باسمه في "الصح والغلط".
أضاف سلامة: اعرف ان حسام خلوق ولكن غلطته لا تفتقر لانها سقطة كبيرة في حقه وحق العرب والمصريين فلاعب مثله يجب ان يعلم ان هناك تفاوتا قياديا فهناك رئيس ومرءوس.. مدرب ولاعب.. واذا كانت جماهير توتنهام قد سامحت غالي فلأنها فقط تعرف أنه من دول العالم الثالث التي تعتبر هذه الحوادث طبيعية تحدث دون أي رادع.
فتحي مبروك قال: بالتأكيد نرفض واقعة غالي لانها تدل علي نقص الثقافة الكروية لدي اللاعب المصري الذي اعتاد علي مثل هذه الحوادث لأنها طبيعية في الملاعب المصرية.
أضاف: أعتقد أن نقص العقوبات التي تفرضها الاندية علي لاعبيها في مثل هذه الحوادث جعلت هذه الامور عادية للاعب المصري فأصبح هناك تحايل.. ولكن اللاعب المحترف يجب أن يدرك أن مثل هذه الامور غير موجودة بالخارج.
أشار مبروك أن اللاعب الذي يصل لمرحلة الاحتراف يبنبغي عليه أن يثقف نفسه بنفسه بمعني ان يسافر للاحتراف وهو يعلم ماله وما عليه وخاصة في دوري كالدوري الانجليزي الذي يعد واحدا من أشهر الدوريات في العالم.. ولكن ذلك لا ينفي وجود عدد كبير من اللاعبين الملتزمين الذين نأمل ان يستمر تألقهم وتأتي من بعدهم أجيال أخري تقدر قيمة الاحتراف الخارجي.
مبروك طالب بتقنين العقوبات في الملاعب المصرية وتفعيلها بشكل أكبر وتسأل إلي متي سستمر العاطفة هي المسيطرة علي الملاعب المصرية مؤكدا أن الاندية تتغاضي عن الكثير من الافعال الخاطئة للاعبيها فقط لان الجماهير نجن وقد تنقلب علي مجالس إدارة الاندية اذا تعرض للعقوبات فهل هذا معقول؟

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
واقعة غالي مع مدربه فتحت القضية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الكلاف للالكتـــــرونيات :: المنتديات الترفيهية :: المنتدى الرياضى-
انتقل الى: