الكلاف للالكتـــــرونيات

الكلاف للالكتـــــرونيات

حـــــــــــب للأبـــــــــــــــــد
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بالإصرار والعزيمة..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبده
مشرف المنتديات الترفيهية
مشرف المنتديات الترفيهية


ذكر عدد الرسائل : 470
تاريخ التسجيل : 23/03/2007

مُساهمةموضوع: بالإصرار والعزيمة..   18/6/2007, 11:27 am

بالإصرار والعزيمة.. ريال مدريد بطل الدوري الإسباني عن جدارة واستحقاق
انتزع ريال مدريد الفوز في أكثر سباق على لقب دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم إثارة خلال اكثر من عقد بفضل الروح التي عادت إلى الفريق مجددا والاسلوب العملي في الأداء والإصرار والحظ الجيد.
واحرز ريال بطل اوروبا تسع مرات أول القابه الكبرى في اربع سنوات عندما حول تأخره بهدف الى فوز على ضيفه ريال مايوركا 3-1 على استاد برنابيو في الجولة الأخيرة المثيرة للبطولة يوم الأحد.
وبوصول الموسم الى منتصفه كان قليلون فقط يعتقدون ان ريال ما زال يحتفظ بآماله في تجريد غريمه التقليدي برشلونة من اللقب وحرمانه من الفوز به للموسم الثالث على التوالي.
وباع ريال مهاجمه البرازيلي رونالدو لميلانو الايطالي لأن النادي اعتقد ان اللاعب له تأثير سلبي على اللاعبين خارج الملعب وجلس الانجليزي ديفيد بيكام على مقاعد البدلاء بعدما اعلن انه سينتقل الى لوس انجليس جالاكسي الامريكي مقابل 250 مليون دولار بعد نهاية الموسم واوشك الايطالي فابيو كابيلو مدرب الفريق على خسارة منصبه.
وبإجماع الآراء كان ريال يقدم كرة قدم باهتة في الدوري الاسباني وتلقى خمسة هزائم في ثماني مباريات وبدا ان الفوضى تعم ارجاء النادي.
وخرج رامون كالديرون عن صمته في يناير الماضي واتهم اللاعبين "بالانانية والغرور" لاخفاقهم في تحقيق نتائج جيدة في الملعب.
ولا يرجع نجاح ريال مدريد في قلب الامور رأسا على عقب الى استغلاله لنقاط ضعف منافسيه وحسب ولكن ايضا لاصرار وثقة كابيلو ولاعبيه بانفسهم.
وارتكب كابيلو بعض الاخطاء المكلفة لكنه تمكن من تصحيح هذه الاخطاء بفضل ذكائه وخبرته.
وربما كان كابيلو على صواب عندما قرر بيع رونالدو واستبعاد المتمرد الايطالي انطونيو كاسانو لكنه اساء الحكم على بيكام والمهاجم البرازيلي روبينيو ولاعب الوسط جوتي وقلب الدفاع ايفان ايلجويرا.
وكان هذا الرباعي خارج حسابات كابيلو في بداية الموسم لكن المدرب الايطالي اضطر الى التراجع عن تقييمه وادى هؤلاء اللاعبون دورا مهما في مساعدة ريال على احراز لقب الدوري الاسباني.
وبعد ان عانى الفريق من اهتزاز في المستوى في بداية الموسم أكد اللاعبون الجدد رود فان نيستلروي وايمرسون ومحمد ديارا وفابيو كانافارو جدارتهم بالانتقال الى ريال مدريد.
ولعب المهاجم الهولندي فان نيستلروي الدور الحاسم في مسيرة الفريق هذا الموسم بتسجيله 25 هدفا بالدوري.
لكن زيادة فرص ريال مدريد في انتزاع اللقب بعد النصف الاول من الموسم تعود الى نقاط الضعف في برشلونة وشعور لاعبي اشبيلية بالارهاق نظرا لمشاركتهم في كأس الاتحاد الاوروبي وكأس ملك اسبانيا.
ومع غياب المهاجم الكاميروني البارز صمويل ايتوو والارجنتيني الموهوب ليونيل ميسي عن مباريات كثيرة في بداية الموسم بسبب الاصابة ادى رونالدينيو عملا رائعا وتحمل عبء قيادة هجوم برشلونة بمفرده.
لكن برشلونة كان في حقيقة الامر ظلا للفريق الذي انتزع اللقب في الموسمين الماضيين.
وجاءت نقطة التحول في البطولة عندما تعادل ريال خارج ارضه 3-3 مع برشلونة على ملعب نوكامب في مارس الماضي حين تفادى الفريق القطالوني الهزيمة بهدف سجله ميسي في نهاية اللقاء.
وبعد هذه المباراة زادت ثقة ريال بينما بدأ برشلونة يتعثر بملعبه وخارج ارضه وتمكن ريال من انتزاع اللقب من بين انياب غريمه القطالوني بعد تحقيقه الفوز في مباريات بدا انه سيخسرها.
وكانت صحوة متأخرة امام اشبيلية اضافة الى انتصارين في اللحظات الاخيرة على ريكريتيفو ويلفا واسبانيول في الوقت الذي سقط فيه برشلونة في فخ التعادل بملعبه 1-1 مع ريال بيتيس من العوامل الحاسمة التي ساعدت ريال على احراز اللقب.
واوشك ريال على خسارة اللقب في المرحلة قبل الاخيرة للبطولة عندما تأخر امام ريال سرقسطة فيما تقدم برشلونة على اسبانيول.
لكن ريال تعادل بهدف لفان نيستلروي في الوقت الذي منيت به شباك برشلونة بهدف التعادل لاسبانيول في المنعطف الاخير المثير للدوري الاسباني.
ودخل ريال المباراة الاخيرة وهو يدرك انه سيتوج باللقب للمرة 30 في تاريخه لو حقق الفوز على مايوركا وتمكن بالفعل من تحقيق ذلك بعدما سجل خوسيه انطونيو رييس هدفين بواقع هدف في كل شوط واضاف محمد ديارا هدفا اخر من ضربة رأس لتنطلق احتفالات المشجعين في استاد برنابيو.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بالإصرار والعزيمة..
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الكلاف للالكتـــــرونيات :: المنتديات الترفيهية :: المنتدى الرياضى-
انتقل الى: